مواجهات عنيفة بعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية لمدن الخليل وجنين ويطا وحلحول ومخيم الفوار.

أصيب مواطنان بجروح خطيرة جراء اقتحام أجهزة أمن السلطة منطقة الكرمل شرق مدينة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية في المدينة: إنّ عناصر القوة المشتركة داهمت منطقة الكرمل شرق المدينة فجر اليوم بذريعة البحث عن مطلوبين لها؛ ما أدى إلى اندلاع اشتباك بالأسلحة بين المواطنين وأجهزة الأمن أدت إلى إصابة سامي سليم مغنم وشاب آخر من عائلة الدبابسة، ووصفت حالتهما بالحرجة. وأضافت المصادر نفسها أن المواطنين نُقلا إلى مستشفى الأهلي لتلقي العلاج. ولليوم الثالث على التوالي واصلت أجهزة أمن السلطة اعتقالاتها واستدعائها للأسرى المحررين، لكن الأغرب من بينها اقتحام منزل الأسير نضال شحادة في مدينة الخليل، وطالبوا عائلته بتسليمه لهم. والأسير شحادة معتقل منذ سبع سنوات في سجون الاحتلال ويقضي حكما بالسجن 20 عاما.
إلى ذلك واصلت أجهزة أمن السلطة استدعاءآتها واعتقالاتها لنشطاء وأبناء حركة حماس لليوم الثالث على التوالي. وعرف من بين المعتقلين عثمان القواسمي صهر النائب في المجلس التشريعي عزام سلهب فيما تم استدعاء صهره الثاني بلال المحتسب وابنه نعمان سلهب. واعتقلت الاجهزة أيضا عبد الكريم القواسمة وعبادة الجنيدي من الخليل، كما اعتقلت المحرر بشير نوفل من قلقيلية والمحرر فراس مسمار من نابلس. وقالت مصادر محلية في مدينة دورا إن عناصر أمن سلطة رام الله اقتحموا منازل الأسرى المحررين حمزة عمرو وحسام أبو راس وفتشوها تفتيشا دقيقا قبل تسليمهم بلاغات بالحضور إلى مقرات الأمن.

واندلعت مواجهات ليلية امتدت حتى ساعات فجر اليوم السبت في عدة مناطق بمدينة الخليل، خلال عمليات اقتحام نفذتها قوات الاحتلال في مخيم الفوار، وحارة السلايمة في البلدة القديمة، ومنطقة الذروة وسط مدينة حلحول.

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي لتفريق الشبان الفلسطينيين، الذين تصدوا للدوريات الصهيونية بالحجارة، وأجبروها على الانسحاب.

كما شهدت مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، اليوم السبت، اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، خلال عمليات اقتحام ومداهمة وتفتيش. ففي جنين، اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، على المواطنين في بلدة مسلية شرق المدينة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المنازل بكثافة، ما أوقع عددا من الإصابات غالبيتها بين النساء والأطفال.
وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال استجوبوا عددا من المواطنين في بلدة مسلية، عقب اقتحامها وإغلاق مدخلها، فيما هاجم الشبان الجنود بالحجارة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار