مواجهات في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية والإحتلال يعتقل ناشطين ويدعي مصادرة أسلحة في الخليل وعنبتا.

أصيب عدد من المواطنين اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، الاحتلال أغلق محيط جامعة القدس، وشارع المدارس في المنطقة، عقب اقتحامه البلدة، وشرع بإطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والأعيرة النارية، صوب المواطنين. والمواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن اعتقال 10 مواطنين فلسطينيين بالضفة الغربية، وزعم العثور على أسلحة. فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقين غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت شابين بعد تفتيش منزل ذويهما.

وقالت مصادر الخاصة إن عدة آليات عسكرية انتشرت في برقين والواد واعتقلت مصطفى عيد وعبد ذياب، وانتشرت على أطراف مخيم جنين لساعات. كما داهمت قوات الاحتلال بلدة كفر راعي بجنين، وفتشت منزل الأسير بلال ذياب، وحققت ميدانيا مع عائلته دون اعتقالات.

وفي بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل واعتقلت ثلاثة مواطنين
هم: تيسير عمار، ونجله عمار، وسائد محمود شرعب.
من جهة أخرى اندلعت مواجهات عنيفة وواسعة في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فجر اليوم عقب اقتحام واسع لقوات الاحتلال للبلدة. وأشارت مصادر محلية إلى أن وسط البلدة تحول إلى ساحة مواجهة حقيقية وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية، والرصاص الحي، ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، وإغلاق لمداخل البلدة من قوات الاحتلال. كما اعتقل الاحتلال من الخليل، زياد أبو حسين، محمد أبو حسين، حسين أبو حسين. وزعم الاحتلال مصادرة أسلحة في الخليل وعنبتا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏أحذية‏، و‏لحية‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏ليل‏‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏‏نبات‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار