عبد المجيد: فصائل المقاومة تحذر من المبادرات والمشاريع الأمريكية الصهيونية الغربية التي تهدف لاستغلال المأساة في قطاع غزة وتوظيفها في إطار الخطط الأمريكية لصفقة القرن

قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية, إننا ضد مبدأ الهدنة والتهدئة مع العدو، وما جرى في محادثات القاهرة بين الفصائل الفلسطينية إلى جانب الجهود المصرية هو محاولة من أجل العودة إلى اتفاق التهدئة عام 2014 م، من أجل أن يكون ذلك مدخلًا لمعالجة القضايا الإنسانية وفك الحصار عن قطاع غزة.
وتابع أمين سر التحالف ، في تصريح خاص لـ ”بوابة المواطن المصرية“، ” نحن لسنا ضد أية جهود مصرية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في القطاع، دون أن يؤدي ذلك بالمساس بالمقاومة، أو يكون مرتبط بتنازلات سياسية، ودون أن يتم توقيع اتفاق جديد مع الفصائل والاكتفاء بالتفاهمات التي رعتها مصر في 2014م “.
وأشار ”عبد المجيد ” وهو الأمين العام ‏لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى أن الفصائل تحذر من العديد من المبادرات والمشاريع الأمريكية الصهيونية الغربية المشبوهة التي تهدف لاستغلال المأساة في قطاع غزة وتوظيفها لاحتواء القطاع والمقاومة في إطار الخطط الأمريكية لصفقة القرن وهذا ما نرفضه وترفضه كل الفصائل الفلسطينية.
وقال عبد المجيد.. إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الأونروا جاء للضغط على الشعب الفلسطيني ليقبل بصفقة القرن، ومحاولة لشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين مضيفًا أن واشنطن تهدف لشطب دور الأونروا خدمة للكيان الصهيوني لأن الأونروا هي الشاهد على النكبة الفلسطينية والتمسك بحق العودة للاجئين.
وأشار ”عبد المجيد “ إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض أي قرار يمس القضية الفلسطينية وحق العودة، موضحًا أن الفلسطينيين لن يقبلوا إلا بالقدس عاصمة لفلسطين وتحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية والتاريخية .
دمشق: 4/9/2018 المكتب الصحفي

عبد المجيد: فصائل المقاومة تحذر من المبادرات والمشاريع الأمريكية الصهيونية الغربية التي تهدف لاستغلال المأساة في قطاع غزة وتوظيفها في إطار الخطط الأمريكية لصفقة القرن.
قال خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية.
إننا ضد مبدأ الهدنة والتهدئة مع العدو، وما جرى في محادثات القاهرة بين الفصائل الفلسطينية إلى جانب الجهود المصرية هو محاولة من أجل العودة إلى اتفاق التهدئة عام 2014 م، من أجل أن يكون ذلك مدخلًا لمعالجة القضايا الإنسانية وفك الحصار عن قطاع غزة.

وتابع أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، في تصريح خاص لـ ” بوابة المواطن الإخبارية “، ” نحن لسنا ضد أية جهود مصرية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في القطاع، دون أن يؤدي ذلك بالمساس بالمقاومة، أو يكون مرتبط بتنازلات سياسية، ودون أن يتم توقيع اتفاق جديد مع الفصائل والاكتفاء بالتفاهمات التي رعتها مصر في 2014م “.

وأشار ” عبد المجيد ” وهو الأمين العام ‏لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى أن الفصائل تحذر من العديد من المبادرات والمشاريع الأمريكية الصهيونية الغربية المشبوهة التي تهدف لاستغلال المأساة في قطاع غزة وتوظيفها لاحتواء القطاع والمقاومة في إطار الخطط الأمريكية لصفقة القرن وهذا نرفضه وترفضه كل الفصائل الفلسطينية.

وقال عبد المجيد، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الأنونروا جاء للضغط على الشعب الفلسطيني ليقبل بصقة القرن، ومحاولة لشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين مضيفًا أن واشنطن تهدف لشطب دور الأونروا لأنها هي الشاهد على النكبة وحق العودة للاجئين .

وأشار ” عبد المجيد “، إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض أي قرار يمس القضية الفلسطينية وحق العودة، موضحًا أن الفلسطينيين لن يقبلوا إلا بالقدس عاصمة لفلسطين وتحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية والتاريخية ”

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار