الجبهة الشعبية تحيي ذكرى استشهاد القائد الوطني والقومي أبو علي مصطفى

مشق -مخيم جرمانا

بمناسبة الذكرى السابعة عشر لاستشهاد القائد الوطني والقومي الكبير أبوعلي مصطفى،وبحضور قيادة الجبهة ورفيقة الدرب  والنضال الفاضلة زوجته أم هاني وبمشاركة ممثلين عن الفصائل والقوى السياسية الوطنية والقومية الفلسطينية والسورية، وممثلين عن سفارة فلسطين والدائرة السياسية م.ت.ف وحشد من أبناء مخيم جرمانا والمخيمات.

إبتدأ المهرجان السياسي التكريمي الفني بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وعلى عزف موسيقى النشيدين العربي السوري والفلسطيني.
فألقى كلمة سورية والقيادة القطرية ممثلها الى المهرجان الرفيق رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.
أشاد فيها بمناقب الشهيد الراحل أبوعلي مصطفى ومواقفه المقاومة للاحتلال وللتسويات المذلة …
مؤكدا” على موقف سورية الثابت بدعم نضال الشعب الفلسطيني وإصرار القيادة السورية على إجتثاث الارهاب وتحرير واستعادة كل مساحة الوطن سوريا تحت السيادة الوطنية.

أما كلمة القوى الوطنية والقومية العربيةو السورية فقد ألقاها عضو المكتب السياسي للحزب القومي السوري الاجتماعي الرفيق محمود بكار حيا من خلال كلمته تاريخ ومواقف الجبهة الشعبية المشرفة وأشاد بالمناسبة والشهيد الراحل ابوعلي مصطفى مؤكدا” على ترابط حلقات النضال في بلاد الشام وعموم الاقليم والمنطقة من أجل إحباط المخططات المعادية التي تستهدف سوريا وفلسطين.

وكان قد ألقى كلمة فصائل الثورة الفلسطينية الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد لحركة التحرير الوطني الفلسطيني(فتح الانتفاضة).
إستعرض من خلالها محطات تاريخية وكفاحية من نضال الجبهة الشعبية ومواقفها المشرفة ،مشددا” على الدور الاستثنائي الذي تبوءه الرفيق الشهيد ابوعلي مصطفى في مسيرة الكفاح الوطني واثناء عودته لأرض الوطن.وحيا رفيقة درب الشهيد الاخت الفاضلة أم هاني.
وتطرق للتطورات السياسية ومخاطر صفقة القرن،وما يستهدف القدس واللاجئين وكامل الحقوق الوطنية ومنها منظمة التحرير الفلسطينية.
مؤكدا” على استمرار نهج الكفاح والمقاومة ورفض مشاريع التهدئة والهدنة مع العدو المحتل .معتبرا” أن الميثاق الوطني والقومي الفلسطيني هو الجامع والمشترك لكافة القوى الوطنية الفلسطينية.

أما كلمة رفاق ومدرسة الشهيد أبوعلي مصطفى فقد ألقاها الرفيق أبوأحمد فؤاد نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..
حيا من خلالها الشهيد ورفاقه وعائلته وزوجته.مؤكدا” على ثبات مواقف وسياسات الجبهة الشعبية الوحدية وبالتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كاطار وطني تمثيلي جامع،
وتطرق بكلمته لمسيرات العودة والتضحيات منذ بدايتها،كذلك لحوارات القاهرة مصارحا” الحضور بما دار وجرى،فيها برعاية الاخوة المصريين..
مؤكدا” على رفض الجبهة الشعبية للتهدئة مع العدو وتمسكنا كجبهة بالاتفاقات الوطنية من وثيقة الوفاق الوطني للاسرى وانتهاء” باتفاق القاهرة 2011 وأولوية المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام والحصار لاهلنا في قطاع غزة.
أما بشأن التهدئة والهدنة فقال لايوجد في قاموس الجبهة الشعبية تهدئة مع محتل ولا مفاوضات على حقوق،وبأن مرحلة التحرر الوطني تستلزم الوحدة كشرط من شروط الانتصار وبالمقاومة الشاملة لتحرير الوطن،كل الوطن.
وتطرق لمخاطر صفقة القرن والتطبيع الرجعي مع العدو رافضا” مقايضة الحقوق بالحلول الانسانية ورفض محاولات فصل غزة عن الضفة.وعبر عن استمرار جهود الجبهة الشعبية من أجل استئناف الحوار الوطني للوصول لوحدة ومقاومة ضمن استراتيجية موحدة بمرجعية وطنية تقود نضال الشعب الفلسطيني لنيل كامل حقوقة في التحرير والعودة والاستقلال وحق تقرير المصير وإجتثاث المشروع الصهيوني كمهمة وطنية وقومية لأمتنا العربية واحرار العالم.
هذا وقد جرى تكريم جبهاوي لعائلة وزوجة الشهيد القائد ابوعلي مصطفى المناضلة الفاضلة وشريكة دربه الرفيقة أم هاني.
وفي ختام كلمته وجه الرفيق ابواحمد فؤاد التحية للشهداء وللجرحى وللاسرى وعلى رأسهم الامين العام للجبهة الشعبية الرفيق احمد سعدات.
كذلك جرى في المهرجان تكريم عدد من الشخصيات الوطنية والفاعليات الاجتماعية في المخيم ..
كذلك قدمت فرقة اشبال الحكيم وبعض الفرق الفنية وصلات وعروض فنية من وحي المناسبة.
دمشق
31/8/2018

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
+‏٦‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار