“الأخبار” اللبنانية” “فتح” تعارض الورقة المصرية..ولن نجلس مع “حماس” حالياً!

بيروت: ذكرت صحيفة ” الأخبار” اللنبانية، اليوم الخميس، بان مشهد مباحثات القاهرة يزداد تعقيداً بعد الرد النهائي الذي سلمته حركة “فتح” على الورقة المصرية الخاصة بالمصالحة الفلسطينية ومشروع التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت الصحيفة “وفقا لمعلومات”، إن الرد “الفتحاوي”، لم يتجاوز نقاط الخلاف، إذ تضمّن طلب البدء بتمكين حكومة “التوافق الوطني” من إدارة قطاع غزة بشكل كامل كما في الضفة الغربية، لتكون أساس الارتكاز لتنفيذ أي نقاط وردت في بنود اتفاق المصالحة، وإعطاء الأولوية لملف المصالحة الداخلية قبل ملف التهدئة مع إسرائيل، إذ اشترطت أن يكون بإشراف “منظمة التحرير”.
وعلمت “الصحيفة، بأن “فتح” أعلمت المصريين أنها لن تجلس مع “حماس” وحتى مع الفصائل الأخرى. وفي انتظار رد المصريين على ورقة “فتح”، وحسب المصدر نفسه، فإن القاهرة ستدمج الورقة “الفتحاوية” مع طروحات “حماس” وتعرضها في ورقة جديدة تقدمها للطرفين.
وقال يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة، إن وفد حماس إلى القاهرة “تسلم رد حركة فتح على الورقة المصرية، وهو أسوأ من ردهم على الورقة الأولى”، مضيفا أن الرئيس محمود عباس (أبومازن) “سيخسر كثيرا إن فرض عقوبات جديدة على غزة، لأن ذلك سيعزز تجاوزه”.
وقال السنوار في لقاء مع الكتاب بغزة ، مساء أمس الاربعاء، ” رؤيتنا السياسية للحل والخروج من عنق الزجاجة واضحة وضوح الشمس وتقوم على: رفع العقوبات، حكومة وحدة وطنية، مجلس وطني توحيدي يفرز لجنة تنفيذية تعبر عن شعبنا ومشروعنا الوطني وجاهزون لوضع مقدرات المقاومة تحت إمرتها وتوجهاتها، انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.”
وشدد “لن نسلم غزة من الباب للمحراب وفوق الأرض وتحتها إلا لمجلس وطني توحيد ينبثق عنه لجنة تنفيذية تدير القطاع وفق أسس وطنية.”

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار