تأجيل مباحثات الفصائل في القاهرة حول التهدئة والمصالحة، وفتح تطلب 24 ساعة للرد على المقترحات المصرية.

القاهرة: قال حسام بدران رئيس مكتب العلاقات الوطنية في حركة حماس أنه تم تأجيل مباحثات الفصائل في القاهرة حول التهدئة والمصالحة التي كانت مقرره غداً الاثنين لعدة أيام.
وأكد على على حسابه عبر موقع “تويتر” أن موقفنا ثابت في الحرص على تحقيق وحدة وطنية حقيقية على أساس اتفاقية 2011، مضيفاً: “مؤمنون بأن كل ما يتعلق بغزة أو غيرها من القضايا الفلسطينية يجب أن تدار بتوافق وطني.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة فيها، عزام الأحمد، في تصريحاتٍ صحفية: “أبلغنا مصر أننا سنرسل الرد النهائي لنا على الورقة المصرية الأخيرة خلال أقل من 24 ساعة، حول المصالحة الفلسطينية وهي الأساس، ومن ثم ننتقل للحديث عن الملفات الأخرى”، في حين أشار إلى أن السلطة الفلسطينية حصلت على تطمينات “بشأن النقاط الهامة التي تتعارض مع المصالح الوطنية الفلسطينية”.

مصادر خاصة أكدت ان مصر طلبت من الفصائل الفلسطينية تأجيل حضور وفودها الى عدة أيام أخرى..

وان التأجيل لعدم حدوث اي تطور في موقف وفد حركة “فتح ” في ملفي المصالحة والتهدئة بعد اللقاءات مع المخابرات المصرية.

وتشير المعلومات الى تمسكها بموقفها، بأن المصالحة تشترط تسليم قطاع غزة من نقطة بيت حانون حتى الحدود مع مصر ومن البحر حتى السياج الفاصل، وأن تكون السلطة لها وحدها، ونظيفة من “المليشيات” يقول وفد فتح.

وفيما يخص ملف التهدئة، فلا زال وفد الرئيس عباس يتمسك بأنه من يجب أن يوقع وليس غيرها، كما حدث في إتفاق 2014..
وتفيد المعلومات أن الجولة القادمة من اللقاءات ستقتصر على حركتي حماس والجهاد الاسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، الى جانب وفد “فتح”، واذا نجحت الحوارات سيتم دعوة للقاء شامل لكل الفصائل والقوى الفلسطينية، او الفصائل التي وقعت على اتفاق المصالحة عام ٢٠١١ والتي وافقت على التهدئة عام ٢٠١٤.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏نظارة‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار