عهد التميمي: سأدرس القانون الدولي وأحاسب إسرائيل على جرائمها

الأسيرة المحررة عهد التميمي تتمنى أن يستمر الدعم والضغط السياسي لباقي الأسرى، وتؤكد أنها ستكمل تعليمها وتدرس القانون الدولي لتصبح محامية وتحاسب إسرائيل على جرائمها. كما تشير إلى أنها ليست نادمة على صفع الجندي وستكرر الصفعة ليعرف كل العالم الواقع الفلسطيني. أما والدتها ناريمان فتقول “زوجي حرر عقله من كل التقاليد التي تقيد المرأة وبتحريره لي استطعت أن أحرر أولادي”.
تحدثت الأسيرة المحررة عهد التميمي عن كيفية اعتقالها قائلة “وضعوني في السيارة العسكرية وظلت المجندة تشد بشعري لتبقي رأسي منخفضاً”، مؤكدة أن قوات الاحتلال وجهوا لها الكثير من الكلام النابي أثناء فترة اعتقالها.

كلام التميمي جاء في حوار معها ومع والدتها ناريمان ضمن برنامج “حوار الساعة” الثلاثاء على الميادين حيث أشارت إلى أنها تعرضت لتحرش لفظي أثناء التحقيق ولم يكن معها فتيات مجندات أو أي أحد من أهلها.

عهد أكدت “ساكمل تعليمي وأدرس القانون الدولي لكي أصير محامية وأحاسب إسرائيل على إجرامها”.

وشددت عهد على أنها تعلمت خلال أحاديثها مع عائلتها التي تعرض أفرادها للاعتقال عن التزام حق الصمت.

“كنت أغني في المعتقل لأوصل رسالة للاحتلال أنهم لا يستطيعون بتنصتهم علي أخذ مني أية معلومات”. ولفتت إلى أنها تعرفت على سجينات قاصرات في السجن وصادقتهن حيث كن يعلمنها الطبخ والدراسة.

وتمنت عهد عبر حوارها مع الميادين أن يستمر الدعم والضغط السياسي لباقي الأسرى ومنهم المريض والطفل والجريح، مؤكدةً أن الدعم ولو كان بالكلام فقط يؤثر بالأسير ويحفذّه على الاستمرار بالنضال.

“كنا في السجن نخلق من الموت حياة خلال فترة اعتقالنا مع باقي الأسيرات”.

وتابعت “أشعر بتأنيب الضمير أنني خرجت وهن بقين مسجونات وأريد أن أشد من عزيمتهن للصمود”، مشددةً على أنها ليست نادمة على صفعها للجندي الإسرائيلي وأنها ستكرر الصفعة التي ليست للجندي بل للعالم أجمع لكي يعرف الواقع الفلسطيني.
وأوضحت عهد أنها تفهم خوف أمها عليها مع أخوتها، لكنها أشارت إلى أنهم مستعدون للتضحية من أجل قضية فلسطين.

الأسيرة عهد التميمي شددت قائلة “نحن جيل ورث الهزيمة لكننا سنورث أبناءنا الحرية من الاحتلال”، مؤكدة أنها ترعرعت في بيتها ووالدها معتقل وتعلمت النضال من هذا البيت.

ناريمان التميمي: أؤمن أن علي ألا أورث أولادي الاحتلال بل جرعات مقاومته
الأسيرة المحررة ناريمان التميمي
الأسيرة المحررة ناريمان التميمي
ناريمان التميمي للميادين: غرف المعتقل صغيرة جداً وكانوا يضعون ستة أسيرات في غرفة تتسع لأسيرتين فقط
ناريمان التميمي للميادين: غرف المعتقل صغيرة جداً وكانوا يضعون ستة أسيرات في غرفة تتسع لأسيرتين فقط

بدورها، قالت والدة عهد الأسيرة المحررة ناريمان التميمي للميادين “لم أكن أعلم أنهم سيعتقلون عهد عند نشر الفيلم لأنه لم يكن أول توثيق ننشره”.

وأكّدت ناريمان أن حماية أولادها يكمن بتحريرهم من سلطتها وبتحريرهم منها يستطيعون تحرير الأرض، مضيفةً أنها تؤمن بحقها بتحرير أرضها، مشددة “الأولى بي أن أحرر أولادي قبل أن أحرر أرضي”.

ناريمان أكدت أنها تؤمن أنه عليها ألا تورث أولادها الاحتلال بل جرعات مقاومته.

ووصفت غرف المعتقل بـ “الصغيرة جداً”، مشيرة إلى أنهم كانوا يضعون ستة أسيرات في غرفة تتسع لأسيرتين فقط.

وتابعت ناريمان أن الأسيرات حاولن تحدي الظروف الصعبة في حلقات الدراسة والقراءة.

كما أشارت إلى أن الأسيرة خالدة الجرار أعطت الأسيرات دورة في القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، لافتة إلى أنه بعد خروج عهد أقفلوا الصف فاعتصمت الأسيرات ورضخت الإدارة خوفاً من الفوضى داخل السجن.

الأسيرة المحررة ناريمان التميمي أكدت أن زوجها باسم حرر عقله من كل التقاليد التي تقيد المرأة وأنه بتحريره لها استطاعت أن تحرر أولادها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏زهرة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار