“شهيد ومئات الإصابات برصاص الاحتلال وقنابله شرق القطاع ..في جمعة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار

استشهد مواطن وأصيب المئات اليوم، باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والقنابل الغازية، على المشاركين في الجمعة الخامسة عشرة من مسيرة العودة الكبرى.”،
استشهاد محمد جمال عليان أبو حليمة (22 عاما) جراء إصابته في الصدر شرق غزة، كما ذكرت أن الإصابات بلغت حتى اللحظة 396 إصابة بالرصاص الحي والقنابل الغازية، منها إصابات في صفوف الطواقم الطبية. 
وقال المراسلون: إن آلاف المواطنين، بدؤوا بالتوافد إلى مخيمات العودة للمشاركة في الجمعة التي سميت بـ”موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار”.
وفور بدء توافد المواطنين إلى المخيمات، شرعت قوات الاحتلال في إطلاق قنابل الغاز والرصاص الحي صوبهم، فيما شرع الشبان في إشعال الإطارات المطاطية لحجب رؤية الجنود الإسرائيليين.
وأفادوا بأن الاحتلال يستهدف الفرق الطبية والصحفية بشكل مباشر شرق غزة. وواصل الشبّان إرسال البالونات الحارقة صوب الأراضي المحتلة شرق قطاع غزة، ما أدى لاندلاع حرائق في مناطق متفرقة.

واعتبر المشاركون أن استمرار خروج الجماهير الفلسطينية اليوم يرسخ الموقف الوطني الثابت لإسقاط الصفقة وكسر الحصار، وهو ما يجب أن ينعكس على موقف السلطة سياسياً بالالتحام مع شعبنا ورفع العقوبات عنه وسرعة تحقيق المصالحة.
وانطلقت “مسيرة العودة الكبرى” في غزة يوم 30 آذار/ مارس الماضي، بمشاركة شعبية حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرق محافظات القطاع الخمس؛ وهي مستمرة بشكل يومي، مع زخم أكبر أيام الجمعة، فيما شهد يوما 14 و15 مايو ذروة المسيرة بمليونية كبرى واجهتها قوات الاحتلال بمجزرة دامية. وتنادي المسيرة بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها، وذلك تماشيا مع وتطبيقا للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها القرار 194 الذي نص على العودة والتعويض، إلى جانب رفع الحصار عن غزة. ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 144 فلسطينيا منهم 17 طفلا، وأصيب أكثر من 15500 آخرين بجروح، منهم مئات لا يزالون في حالة الخطر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار