الآلاف من النساء يشاركن في مسيرةالعودة وكسر الحصار شرق غزة..ومسيرةنسوية في حيفا بعنوان فلسطينيات نحو العودة

غزة-حيفا: أصيبت مساء اليوم الثلاثاء، ثلاث نساء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي هاجمت مسيرة نسوية على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة غزة.
وانطلقت في مدينة حيفا، مساء الثلاثاء، تظاهرة نسويّة تلبية لنداء لجنة المرأة في الهيئة العليا لمسيرة العودة في مفرق الشهيد باسل الأعرج.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية في منطقة “ملكة” شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على عدد من المواطنات، اللاتي اقتربن من السياج الحدودي شرق المدينة، ما أدى لإصابة ثلاثة منهن بالرصاص الحي، نقلن على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.

وكانت آلاف النساء قد توجهن من مختلف مناطق القطاع إلى الحدود شرق مدينة غزة، للمشاركة في مسيرة “فلسطينيات نحو العودة”، وهن يرفعن علم فلسطين ولافتات تؤكد حق العودة، ورفضهن لما تسمى “صفقة القرن”

ومسيرة نسوية في حيفا بعنوان:
فلسطينيات نحو العودة فلسطينيات نحو العودة

انطلقت في مدينة حيفا، مساء الثلاثاء، تظاهرة نسويّة تلبية لنداء لجنة المرأة في الهيئة العليا لمسيرة العودة في مفرق الشهيد باسل الأعرج.
وتتزامن تظاهرة حيفا مع تظاهرتين أخريين في غزّة ومارون الرّاس، باتجاه الحدود الفلسطينيّة- اللبنانيّة.
وفي هذا السيّاق، قالت عضو المكتب السّياسي في التجمع الوطني الديمقراطي، نيفين أبو رحمون، لـ”عرب 48″، إنّ “الدّعوة تأتي للتأكيد على أن نضال التحرّر الوطني الفلسطيني واحد ومصيرنا واحد، ولكنّ أشكال المقاومة أمام هذا الاحتلال متعددة”.
فلسطينيات نحو العودة
وأضافت أن “التظاهرة هي للتأكيد على أننا كنساء ونسويات فلسطين جزء أصيل من النضال الشعبي الفلسطيني وننظر إلى مسيرات العودة كرافعة للعمل الكفاحي والشعبي التي أعادت لنا من جديد المعنى للكلّ الفلسطيني لمفهوم العودة”.
وحول رسالة التظاهرة، قالت أبو رحمون، إن “التظاهرة تحمل رسالة المطالبة في كسر الحصار بعد 12 عامًا من الحصار الجائر على غزة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار