*لبنان يفرج عن ناشطة فبركت السفارة الفلسطينية ملفاً أمنياً لها*

لاجىء نيوز : 2018/6/7
أفرجت المحكمة العسكرية في لبنان عن الناشطة جنى بو ذياب، بعد اتهامها سابقاً بالعمالة لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، وذلك بعد أن تبين أنّ السفارة الفلسطينية في بيروت، فبركت ملفاً أمنياً لها، حين كشفت بو ذياب عن فساد كبير داخل السفارة.
الناشطة صمتت طويلاً أثناء محاكمتها “خوفاً على سلامتها وسلامة أهلها في حال خرجت أو لم تخرج من السجن”، بحسب التفاصيل التي نشرتها وسائل الإعلام اللبنانية.
واتهمت بو ذياب السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وأحد المسؤولين الأمنيين في السفارة، ويُدعى إسماعيل شروف، بفبركة الملف كونها كانت ترفض تجاوزات حركة “فتح” بحق الشعب الفلسطيني في لبنان.
وذكرت بو ذياب خلال جلسة الاستماع إليها للمرة الأخيرة، قبل النطق بالحكم في المحكمة العسكرية الدائمة ببيروت، أن هنالك فساداً وسرقات مالية كانت تحصل على باسم اللاجئين في لبنان. وحين بادرت بالوقوف بوجه “الفاسدين” (كما سمتهم)، وأخبرت شروف كان عقابها تلفيق ملف.
واتهمت بو ذياب رجال السلطة الفلسطينية بدعم بلال بدر بالمال وبالسلاح، وأكدت أنها طلبت التخلص منه “كونه شخصاً إرهابياً” وهو من الأسباب التي جعلتها داخل السجن اليوم، كما قالت. وبعد الاستماع إليها، قرّرت المحكمة العسكرية كفّ التعقبات بحق جنى بو ذياب. ويُذكر أن الأجهزة الأمنية اللبنانية كانت قد ألقت القبض عليها في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار