رمزية القدس في فكر الإمام الخميني.. ندوة فكرية في المستشارية الثقافية للسفارة الإيرانية بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت المستشارية الثقافية للسفارة الإيرانية بدمشق اليوم ندوة فكرية بعنوان ” رمزية القدس في فكر الإمام الخميني” بمناسبة يوم القدس العالمي والذكرى الـ “29” لرحيل مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني، بحضور قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والفعاليات والمنظمات والاتحادات الفلسطينية والسورية، ورجال دين مسلمين ومسيحين.
 
DSCF5742 DSCF5746 DSCF5748 DSCF5751 DSCF5760 DSCF5766 DSCF5771 DSCF5773 DSCF5780 DSCF5782 DSCF5786 DSCF5797 DSCF5802 DSCF5805وأشار السفير الإيراني بدمشق جواد تركآبادي إلى أن الإمام الخميني حمل راية الدفاع عن فلسطين قبل انتصار الثورة في إيران وأنه استمر بذلك المسار بعد الانتصار مجددا موقف إيران ومحور المقاومة الداعم للقضية الفلسطينية حتى تحرير كامل الأرض والمقدسات من الاحتلال الصهيوني.
وأكد السفير الإيراني أن إقامة الفعاليات تدل على الترابط القوي بين الشعبين الفلسطيني والإيراني، ووجه التحية لبطولات ونضالات الشباب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني وإجراءاته التهويدية العنصرية والاستيطانية.
 
من جهته رأى أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أن النداء الذي أطلقه الإمام الخميني لاعتبار الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك يوماً عالمياً للقدس شكل محطة نوعية في تاريخ الدفاع عن قضية القدس وفلسطين وأعطى بعداً إنسانياً ومعنوياً وحضارياً لأبناء الشعب الفلسطيني لدعم صمودهم ونضالهم لمواجهة الاحتلال منوها بمواقف دول محور المقاومة الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني .
واعتبر عبد المجيد أن يوم القدس العالمي هذا العام له أهمية خاصة ومميزة من أجل إعطاء رسالة واضحة للشعب الفلسطيني في القدس انطلاقاً من دمشق العروبة التي مثلت السند الرئيسي والحاضن للمقاومة الفلسطينية، لأكثر من نصف قرن والتي لازالت تدعم المقاومة الفلسطينية.
 
بدوره لفت مدير عام دار البعث الدكتور عبد اللطيف عمران إلى بعد نظر الإمام الخميني في كل المسائل ولا سيما القضية المركزية قضية فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس مستعرضا أفكار وطروحات الإمام الخميني قبل انطلاق الثورة في إيران وبعدها وثبات مواقفه في كل القضايا التي تهم الأمتين العربية والإسلامية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار