من حيفا إلى غزة .. الحراك الشبابي الفلسطيني في حيفا “اغضب مع غزة”

حيفا: تجمع المئات من فلسطينيي الـ48، في مدينة حيفا المحتلة، مساء الجمعة، في تظاهرة تضامنية مع حراك غزة، تحت عنوان “من حيفا إلى غزة.. وحدة دم، مصير مشترك”.

وتأتي التظاهرة في حيفا ردا وتضامنا مع خروج مئات الغزيين اليوم الجمعة بتظاهرات وفعاليات ضمن جمعة “من غزة إلى حيفا”.

وبحسب موقع فقد استقدمت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، قوات كبيرة للمكان، بينها أفراد من حرس الحدود الاسرائيليّ.

وقال، منظمو التظاهرة، في بيان لهم إن نداء غزّة للتظاهر “من غزّة إلى حيفا – وحدة دم ومصير مشترك”، الجمعة، خطوة واحدة، مهمّة وجذريّة، في الطريق الذي بدأنا السير فيه: “طريق النضال الواحد، والأمل الواحد، والوعي الوطنيّ الجماعيّ”.

يذكر أن مدينة حيفا، شهدت الأسبوع الماضي، سلسلة تظاهرات، داعمة لمسيرة العودة في غزة.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضي، تظاهرة انطلقت في حيفا، واعتقلت 24 ناشطا وناشطة.

وشهدت مدينة حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل بالتزامن مظاهرة تلاحم وغضب؛ تضامنًا مع غزة بدعوة من الحراك الشبابي “اغضب مع غزة”.
وفِي الساعة التاسعة مساء الجمعة انطلقت المسيرة الجماهيرية في مفرق الشهيد باسل الأعرج في جادة الكرمل (بنغوريون).

وأكد الحراك الشبابي أن “نداء غزّة للتظاهر من غزّة إلى حيفا خطوة واحدة مهمّة وجذريّة في الطريق الذي بدأنا السير فيه”. وأضاف أنه “لسنوات طويلة واجه شعبنا جميع أشكال الجريمة الإسرائيليّة، ولعلّ أخطر ما واجهه شعبنا في الداخل، السعي الصهيونيّ إلى تقسيمنا: تقسيم فلسطين، وقطعنا عن إخوتنا اللاجئين المهجّرين من الوطن، ومحاولة إقناعنا بأنّنا لسنا جزءًا من الشعب الفلسطيني، ومحاولة سلب حقّنا في أن نعيش مستقبلًا واحدًا مشتركًا حرًّا وكريمًا في كل بلادنا”.

يُذكر أن شرطة الاحتلال قمعت المظاهرة ذاتها الجمعة الماضية في حيفا، واعتقلت عشرات المشاركين فيها بعد الاعتداء عليهم بالضرب، ثم أفرجت عنهم مانحة نيابة الاحتلال حتى الاستئناف على الإفراج.

وشهدت مدينة حيفا مؤخرًا سلسلة تظاهرات داعمة وغاضبة إثر المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحقّ المتظاهرين الغزّيّين السلميّين في عدة مواقع متاخمة للسياج الأمنيّ والتي استشهد خلالها وعلى إثرها 116 متظاهرًا، إضافة لإصابة الآلاف.

وكانت أبرز التظاهرات التي شهدتها حيفا وأكبرها بعنوان “اغضب مع غزّة”، التي قمعتها قوّات الشرطة الإسرائيليّة بوحشيّة، واعتقلت خلالها 21 متظاهرًا أُفرج عنهم جميعًا بأمر قضائيّ، نُقِل بعضهم إلى المستشفيات لتلقّي العلاج.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار