بعد اتصالات مصرية مع حماس والجهاد واسرائيل..مصادر تؤكد عودة الهدوء إلى غزة وفقاً لتفاهمات 2014…ارتباك إسرائيلي..هناك “تفاهم” على حماس إحترامه!

غزة: أفادت مصادر مختلفة، أن اتصالات مكثفة بين الجانب المصري وحركتي حماس والجهاد أفضت إلى عودة الهدوء في قطاع غزة إلى تفاهمات 2014 بوساطة مصرية.
وأكدت المصادر، أن الحركتين أبلغت الجانب المصري بأنها غير معنية مطلقاً بالتصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنها ملتزمة بعودة الهدوء طالما التزم به الاحتلال.
وكانت حكومة اسرائيل سلمت المخابرات المصرية رسالة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي بشأن موقفها من استهداف الفصائل المسلحة البلدات المحاذية لقطاع غزة.

وأعلنت اذاعة “كان” العبرية الحكومية صباح اليوم الأربعاء، أنّه “لا يوجد اتفاق وقف اطلاق نار بوساطة مصرية، بل تفاهمات مع حماس بطريقة غير مباشرة”.
وأفادت هيئة البث العبرية في تغريدة لها عبر “تويتر”، نقلاً عن مصادر سياسية كبيرة، أنّه” لا يوجد اتفاق تهدئة، لكن يوجد تفاهم أمام حماس بطريقة غير مباشرة جداً انه اذا لم يكن هناك اطلاق للصواريخ فلن يكون هناك رد من الجانب الاسرائيلي”.
ومن جهةٍ أخرى قالت إذاعة الجنوب، إنّ عضو الكنيست الإسرائيلي “يسرائيل كاتس” لا يعلم بالاتفاق المعلن عنه في ساعات الفجر الأولى.
وأضاف “كاتس” في اتصالٍ هاتفي، “أنا أشرب القهوة الآن وليس لدي علم بالاتفاق، ولا يوجد تهدئة مع ارهابيين”.
ومن جهته أشار عضو الكتيست عن الليكود ” يوفال شتاينتس” وزير البنية التحتية، أنّ “نتنياهو اتصل به وأخبره بالاتفاق”.
وفي السياق ذاته صرّح الوزير في الحكومة الإسرائيلية “نفتالي بينيت” لموقع “واللا” العبري، أنّه لا يوجد اتفاق وقف إطلاق نار، ولا يوجد تفاهم مع حماس، مشيراً “نحن نعمل وفقا للمصالح الإسرائيلية فقط”.
وشددت الوزيرة ” أيليت شكيد” لإذاعة الجنوب، “لدينا مجموعة متنوعة من الوسائل للتصرف ، ولا أريد أن أحدد في الوقت الحالي ، وإذا تطورت الامور لمعركة لا نريدها – فإن القوة ستكون هائلة.
ونوّه ” بتسلئيل سموترتش” للإذاعة نفسها، أنّه ” لا فائدة من التفصيل ومنحهم تحذيرًا في هذا الشأن “، مضيفاً “إذا حدث ذلك؟ سيكون أقوى بكثير واشمل بكثير ”

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار