إصابة 6 “إسرائيليين” بقصف المقاومة مستوطنات “غلاف غزة”

أصيب 6 إسرائيليين، منهم 3 جنود، اليوم الثلاثاء، بشظايا قذائف أطلقتها المقاومة من قطاع غزة، وسقطت في تجمعات استيطانية محاذية للقطاع. وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن قذيفة هاون سقطت على تجمع أشكول (محاذي لجنوب قطاع غزة) أدت لإصابة 3 مستوطنين بجروح أحدهم حالته خطيرة. بذدورها، قالت صحيفة معاريف العبرية، إنه سُمح بالنشربإصابة جندي إسرائيلي بجروح متوسطة وإصابة جنديين آخرين بجروح طفيفة نتيجة إطلاق قذيفة هاون من غزة دون ان تحدد المنطقة التي أصيبوا فيها. وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن عدة صواريخ أطلقت باتجاه مستوطنات شمال قطاع غزة وسقط بعضها في عسقلان وساحلها و”لخيش” شمال شرق، في حين تمكنت القبة من اعتراض صاروخين دون وقوع إصابات. وبحسب الصحيفة، أعلن عن اعتراض القبة الحديدية لصاروخين فوق مستوطنة “سديروت”، في حين سقطت بقايا الصواريخ داخل محيط مدرسة وسط المدينة. وأطلقت المقاومة الفلسطينية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، رشقة صاروخية ثانية على مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، فيما أعلن الاحتلال أنه قصف 35 هدفا في قطاع غزة. وقالت وسائل إعلام عبرية: إن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات عسقلان وسديروت وزكيم، فيما أطلقت القبة الحديدية عدة صواريخ لاعتراض صواريخ المقاومة التي أطلقت من غزة.

وذكرت القناة 14 العبرية، أنه في ضوء التصعيد: صدرت تعليمات لمستوطني “غلاف غزة” حتى منطقة عسقلان بالبقاء على مقربة من الملاجئ. وذكر موقع سورجيم العبري أن شظايا صاروخ من القبة الحديدية سقطت على مدرسة في سديروت دون إصابات. وأعلن رونين مانليس الناطق باسم جيش الاحتلال أن القبة الحديدية اعترضت 25 قذيفة.

وفي ساعات صباح اليوم، أقر الاحتلال بسقوط 28 قذيفة هاون على مستوطنات “غلاف غزة”. ولم يصدر أي إعلان رسمي من فصائل المقاومة بتبني عمليات القصف، ولكن حماس والجهاد الإسلامي ولجان المقاومة أكدت أن ما جرى ضمن الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت على أكثر من 35 هدفًا في 7 مواقع تابعة لمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وزعم استهداف 6 مواقع عسكرية بما فيها مخازن أسلحة وأهداف بحرية ومقرات، وأن من ضمن الأهداف المستهدفة نفقًا هجوميًّا بعمق 900 متر جنوب قطاع غزة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار