اصابات بقمع فعاليات الجمعة الثامنة لمسيرات العودة


أصيب عشرات الفلسطينييين، مساء اليوم، بنيران قوات جيش الاحتلال خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الثامنة من مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية وميدانية إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت وابلا من قنابل الغازل المسيل للدموع تجاه المشاركين في مخيمات العودة شرق قطاع غزة.

وأضافت انه سجل إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة غزة ومثلهم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء ارتطام قنابل الغاز في أجسامهم شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة حيث سجل إصابة عدد منهم كما أصيب العشرات بالاختناق.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صدر عنها بان اجمالي الاعتداءات الإسرائيلية في الجمعة الثامنة من مسيرة العودةالكبرى بلغت 56 اصابة بالرصاص الحي واختناق بالغاز شرق قطاع غزة

وبدأت الجماهير الفلسطينية، مساء اليوم، بالتوافد الى مناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات جمعة “الوفاء للشهداء والجرحى”، الذين ارتقوا واصيبوا خلال مسيرات العودة الكبرى المستمرة للاسبوع الثامن على التوالي.

وافاد مراسل “وكالة قدس نت للأنباء” بان آلاف من الشبان الفلسطينيين برفقة قادة فصائل المقاومة على رأسهم اسماعيل هنية رئيس المكب السياسي لحركة “حماس” وصلوا الى مناطق مخميات العودة الخمسة المنتشرة على طول السياج الحدودي والممتدة من شمال الى جنوب القطاع، وشرعوا باشعال الاطارات المطاطية واطلاق الطائرات الورقية.

وتأتي هذه المسيرات الشعبية استجابة لدعوات أطلقتها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، والقوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي بأن الفعاليات ستبدأ بعد صلاة العصر مباشرة في الميادين تجاه مخيمات العودة الخمسة، مؤكدة استمرار المسيرات حتى نيل الحقوق المشروعة وكسر الحصار.

وارتكبت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي مجزرة دموية بحق المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة يوم الاثنين الماضي، راح ضحيتها 63 شهيدًا، فيما أصيب نحو 3000 آخرين.

كما شهدت عدّة مناطق في الضفة الغربية الأسبوع الماضي مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال ، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلّة، وإحياء لذكرى النكبة…يتبع…

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار