إحصائية عن أعمال المقاومة والمواجهات مع الاحتلال الصهيوني بالرغم من الاعتقالات التي يقوم بها العدو وأجهزة أمن السلطة.

تقرير أعمال المقاومة والمواجهات في الضفة الغربية خلال شهر نيسان :-
شهد شهر إبريل/نيسان الماضي، (302) عمل مقاوم في الضفة الغربية والقدس، شملت عمليتي إطلاق نار تجاه أهداف للاحتلال، وعملية دهس ومحاولة طعن ودهس، بالإضافة إلى إلقاء حجارة وزجاجات حارقة، و129 مواجهة أصيب خلالها 4 إسرائيليين، 3 منهم في محافظة بيت لحم.

وبناء على تقارير ومتابعات في الضفة الغربية ؛ فقد سجلت محافظات القدس والخليل ورام الله ونابلس على التوالي أعلى معدل في عدد المواجهات والأعمال المقاومة بنسبة قاربت 47% من مجموع محافظات الضفة، فيما تركزت أعمال المقاومة في المواجهات وإلقاء الحجارة بنسبة 86% من مجموع الأعمال المقاومة. وقد كان لأحداث مسيرة العودة تأثير واضح على مجريات الأحداث في الضفة؛ إذ كانت وتيرة الأعمال المقاومة الأعلى في جمعة حرق العلم 13/4/2018 التي شهدت 41 عملا مقاوما.

ومن أبرز الأحداث التي شهدها شهر نيسان عملية الدهس التي نُفذت بالقرب من مستوطنة “أريئيل” غرب مدينة نابلس، بالإضافة لمحاولة طعن نفذها شاب فلسطيني بالقرب من مستوطنة “معاليه أدوميم” شرقي القدس المحتلة. كما حاول فلسطيني تنفيذ عملية طعن قرب مفترق غوش عتصيون جنوب مدينة بيت لحم؛ حيث حاول طعن مستوطن بآلة حادة لحظة خروجه من سيارته قرب المفترق، وقد تعرض المستوطن إلى صدمات في رأسه، فيما انسحب المنفذ بسلام.
وفِي محافظة الخليل وقراها استمرت المواجهات مع جيش الاحتلال في اكثر من نقطة عسكرية وفِي داخل البدة القديمة ، وجرت اكثر من عملية طعن في المدينة وفِي بلدة تفوح ودورا ومدخل مخيم الفوار ومخيم العروب.

وأما في قلقيلية فقد أطلق مقاومون في سيارة مسرعة النار تجاه مستوطنة (شعاري تكفاه) شرقي قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة، وأدت العملية لإلحاق أضرار مادية في منازل المستوطنين، وانسحب المنفذون بسلام.

و”قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر نيسان الماضي، حسب التقرير، باعتقال نحو (520) مواطنا في كل من الضفة الغربية والقدس

وأجهزة السلطة ارتكبت 417 انتهاكا بحق الفلسطينيين في الضفة والقدس، منها 154 اعتقالا و165 استدعاء.
وفي تقرير إحصائي، أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة نفذت خلال شهر نيسان/ إبريل الماضي 32 مداهمة، و10 حالات قمع حريات. كما اضطر معتقلون للإضراب عن الطعام في زنازينها 3 مرات، فضلا عن تدهور الحالة الصحية لـ6 معتقلين، فيما جرت 32 محاكمة تعسفية لمعتقلين

الجرحى والمعتقلون

و”قامت سلطات الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر نيسان الماضي، حسب التقرير، باعتقال نحو (520) مواطنا في كل من الضفة الغربية والقدس”، وقطاع غزة بينهم عشرات الاطفال، كما أصابت قوات الاحتلال وجرحت نحو (5600) مواطن في قطاع غزة والضفة الغربية، من بينهم نحو (1100) مواطن اصيبوا بالرصاص الحي، ونحو (350) مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بالإضافة الى نحو (550) اصابة اخرى، وأكثر من (3600) مواطن تعرضوا للإصابة بالغاز السام المسيل للدموع، ويأتي هذا الارتفاع الكبير في اعداد المصابين الفلسطينيين على أيدي قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي نتيجة إطلاق النار غير المبرر من قبل قوات الاحتلال ضد المسيرات السلمية على طول الحدود في قطاع غزة للمطالبة بحق العودة ، بالإضافة الى استمرار الاحتجاجات الرافضة لقرار ترمب اعتبار القدس عاصمة للاحتلال.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار