الحكومة اللبنانية تمنع انعقاد الملتقى الوطني الفلسطيني للحفاظ على الثوابت بضغط من عباس ودول عربية


بيروت:خاص/ لاجئ نت
علم موقع “لاجئ نت” بأن الحكومةاللبنانية منعت انعقاد الملتقى الوطني الفلسطيني للحفاظ على الثوابت والوحدة الوطنية المزمع عقده يوم الاحد 29 نيسان في بيروت , والحكومة اللبنانية تعتبر عقد هذا الملتقى احتجاجا من شخصيات وقوى فلسطينية ضد انعقاد المجلس الوطني*

هذا وكشفت مصادر مطلعة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يعيش حالة من الرعب نتيجة الاخبار التي تصله بانتهاء الترتيبات للملتقى الوطني الفلسطيني المعارض لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله ليبقى عباس صورة مشهد مؤتمر المجلس الوطني هي المسيطرة سياسيا”.
ويحرص عباس على منع اية فاعلية تشكك بشرعيته التي تتراجع كل يوم داخل فلسطين وخارجها.

وذكرت مصادر خاصة بطلب واتصالات حثيثة من محمود عباس وضغط من بعض الدول العربية ..الحكومة اللبنانية ألغت موافقتها على انعقاد الملتقى الوطني الفلسطيني الذي كان مقررا عقده في بيروت يوم الأحد القادم .

وكانت الحكومة اللبنانية قد أعطت موافقتها على عقد الملتقى الوطني الفلسطيني قبل أسابيع، وقبل يوم من انعقاد الملتقى وبقرار من رئيس الحكومة اللبنانية بلغ للامن العام ومخابرات الجيش بالغاء انعقاد الملتقى وبابلاغ الجهات المنظمة برفض عقد الملتقى الوطني الفلسطيني في بيروت يوم الاحد الموافق ٢٩ نيسان الحالي.

وكان السفير الفلسطيني في بيروت أشرف دبور قد أبلغ بعض الفصائل والشخصيات الفلسطينية أنهم استخدموا أقصى نفوذهم في لبنان وخارجه لإلغاء انعقاد الملتقى، وذكرت المصادر انه وبطلب من محمود عباس وبعد أن أجرى اتصالات حثيثة مع جهات عربية عدة طلب منها منع أي فعاليات تشوش على انعقاد المجلس الوطني في رام الله. بضغط من رئيس السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية وتم ابلاغ الفصائل بهذا القرار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار