الفصائل تدعو محمود عباس لعدم فرض عقوبات جديدة ضد غزة

طالبت الفصائل الفلسطينية، مساء الاثنين، رئيس السلطة محمود عباس، بعدم فرض عقوبات إضافية على قطاع غزة، ودعته للقدوم لغزة لإنهاء الانقسام. ودعت الفصائل في بيان لها، عقب اجتماع مع قيادة حماس في مكتب رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار، مساء الاثنين، إلى ضرورة العمل على عقد مجلس وطني يشارك فيه الجميع بما فيه حماس والجهاد الإسلامي وفق مخرجات اجتماع بيروت عام 2017 واتفاق المصالحة في القاهرة 2011، مطالبةً بالخروج بموقف وطني واحد لمواجهة “صفقة القرن”.

وجددت الفصائل في البيان الذي تلاه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إدانة “الاعتداء” على موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال زيارته غزة الثلاثاء الماضي.

وطالبت بالتعاون في التحقيق بين جميع الأذراع الأمنية في غزة والضفة؛ لكشف المتورطين في الحادث الذي أراد تفجير المصالحة. كما دعت القوى الاجتماع الذي عقد في رام الله الليلة الماضية (اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير) بعدم اتخاذ أي إجراءات تصب في اتجاه العقوبات ضد غزة، ودعت عباس إلى رعاية المصالحة والمضي فيها، والقدوم هو ورئيس الحكومة إلى غزة لإنهاء الانقسام ومواجهة “صفقة القرن” متّحدين.

وقال البطش: إن الاجتماع ناقش التطورات على الساحة الفلسطينية وما يتعلق بـ”صفقة القرن” وضرورة مواجهتها، مبينا أن الفصائل توقفت عند الأوضاع الداخلية لا سيما ملف تفجير موكب رئيس الحكومة وتداعيات التحقيق، كما ناقشت عقد المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله، وإجراءات المصالحة، ومحاولات إنقاذها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار