أعمال اليوم الثالث من الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين

المكتب الصحفي ـ بيروت ـ راما قضباشيDSCF4165
افتتحت فعاليات اليوم الثالث للملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين13/3/2018، والتي تدارس خلالها المشاركون خطة عمل مشتركة للإعلام الإلكتروني، والتي تهدف إلى إيجاد شبكة مكونة من جميع أعضاء الحملة وأصدقائها، لإبراز عدالة القضية الفلسطينية ومواجهة محالات التشوية الإعلامي للشعب الفلسطيني المقاوم.
حيث قال مسؤول تحرير شبكة القدس الإخبارية وضاح الشعار: “الآن نحن شبكة تضم ملايين المتابعين، فضلاً عن أننا مصدر معتمد عند الوسائل الإعلامية المرموقة، علماً أننا نعتمد على العمل التطوري عبر إرسال فكرة أو صو0B3A6396رة عما يجري في فلسطين”.
من جانبه، رأى رئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث بالقاهرة رفعت محمد سيد أحمد أن التغيير داخل الأمة سيفرض على وسائل التواصل الحديثة أو القديمة أشكال من التغطية ومن المواجهة أعمق وأخطر وأكثر بقاء.
اعتبرت الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، ميس أبو غوش أن الجيل الجديد اليوم يتابع أخبار العالم عبر الهواتف النقالة للوصول بشكل أسرع وأسهل إلى المعلومات”، مشيرة إلى أن الجمهور يتابع أخبار الشعب الفلسطيني الثقافية والفنية والرياضية، في إشارة منها إلى أن الفلسطينيين يمكنهم تحقيق نجاحات ليس فقط على الصعيد السياسي.
عقب ذلك، افتتحت الجلسة السادسة، والتي قام خلالها المشاركون بقراءة نتائج اللجان بعد أن تدارسوا خطة مشتركة للأنشطة والبرامج التضامنية السنوية، إضافة إلى مناقشة البيان الختامي وتوصيات الملتقى.

وأعرب رئيس جمعية الشتات الفلسطيني في السويد خالد السعدي عن أمنيته بأن يتم زرع خيم على الشريط الحدودي من 30 آذار حتى 15 أيار إحياءً لذكرى يوم الأرض.
DSCF4283ودعا خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية إلى التركيز على الفعاليات التي ستقام في يوم الأرض و 15/أيار، في الأرض المحتلة ودول الشتات وفي المهاجر إضافة للمسيرات الكبرى التي تشكل رأي عام عالمي، وتظهر وتبين أن ليس الفلسطينين فقط ضد قرار الرئيس الأمريكي “ترامب” بل كل أحرار العالم.
DSCF4264ونوهت رئيسة جمعية نوارس للثقافة والفنون في تونس سميرة بنت على الخلفي إلى تشريك الأطفال والمراهقين في المحافل والاجتماعات التي تناقش القضية الفلسطينية.
وقال مسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة في لبنان أبو عماد رامز إن التحديات القادمة التي تواجه القضية الفلسطينية كبيرة جداً وتتطلب المزيد من العمل على الأرض، لافتاً إلى أن الفلسطينيين في غزة يبذلون قصارى جهدهم لإطلاق مسيرة كبرى في يوم العودة 15 أيار داعياً إلى التضامن معهم في هذا اليوم.
IMG_6344 DSCF4218 DSCF4209DSCF4253

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار