فماذا حقق للفسطينيين هدف اقامة دولة فلسطين الافتراضية ؟!

فماذا حقق للفسطينيين هدف اقامة دولة فلسطين الافتراضية ؟!
.
تحت شعار (الدولة الفلسطينية) حدثت تجاوزات جوهرية بحق قضية العرب المركزية فلسطين والوطن العربي عموما.
1- دولة في الضفة وغزة مقابل اعتراف وعلاقات بين 57 دولة عربية واسلامية مع (اسرائيل)، وفق المبادرة العربية والتي أيدها المؤتمر الاسلامي!! فحصل الاعتراف المجاني والحديث عن الدولة مستمر.
.


2- تحت شعار (الدولة الفلسطينية) قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة عباس وبتوقيع عرفات الاعتراف بحق (اسرائيل) في الوجود على 78% من فلسطين، مقابل التفاوض على الـ 22% وليس الحصول عليها.
3- تحت شعار (الدولة الفلسطينية) ولتحقيقها أصبحت قضية الصراع العربي الفلسطيني صراعا فلسطينيا / اسرائيليا.. وبذلك اخلاء ذمة دول عربية بذلك عن هذا الصراع.
4- تحت شعار الدولة الفلسطينية.. تمزق الشعب الفلسطيني الى الضفة وغزة من جهة، اللاجئون في الدول العربية من جهة أخرى، وعرب فلسطين المحتلة عام 1948 فريق آخر..
5- تحت شعار الدولة الفلسطينية.. تعمقت الهوية والكيانية الفلسطينية الفولكلورية.. وأبعدت الأنظار عن هدف التحرير. هوية انغلاقية يائسة عاجزة عن التحرير، لايجاد تبرير للاستسلام باسم المصالحة أو الأمر الواقع، كما هو الحال في دول ابتليت بالاحتلال، كان دائما فيها فريق ينادي بقبول الامر الواقع، وهو الفريق الخاسر دائما.
تحت شعار الدولة الفلسطينية تم غض النظر اعلاميا عن خطر الكيان الصهيوني على الأمة العربية.
6- وتحت هذا الشعار فتحت الطريق لأنظمة عربية واسلامية ودول أخرى لاقامة علاقات مع الكيان الصهيوني ونشرت ثقافة التطبيع.

والتمهيد لتحقيق هذا الشعار الهدف، كانت هنالك شعارات خطيرة مقلقة.. ومنها القرار الفلسطيني المستقل، وشعار منظمة التحرير هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.. والصراع الفلسطيني الاسرائيلي والقيادات الشرعية المنتخبة!

…………….. من مقال الكاتب: أحمد السعدي منقول مجتزا ومختصر .. المنشور في صحيفة المجد تاريخ29/9/2017.
خارج النص
العنوان مجتهد به
لم نتحدث عن التنسيق الامني ومطاردة المقاومين .
ولا زالت السلطة تبحث عن وسطاء وتنسق امنيا مع دولة الاحتلال .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار