الهدف الأول هو الاستيلاء على قسم كبير من الأوقاف..

0

الهدف الأول هو الاستيلاء على قسم كبير من الأوقاف..
مسلم: هجمة صهيونية على الكنيسة والإسلام هدفها تهويد القدس

قال رئيس الهيئة الشعبية العالمية عدالة وسلام القدس الأب مانويل مسلم: “إن المحاولة الإسرائيلية لفرض الضرائب على الكنائس المسيحية هذه المرة غير مسبوقة، إذ أنه منذ مئات السنين لم تشهد الكنائس اجراءات بهذا الشكل.” مؤكدًا أن الإجراء الذي تم اتخاذه بإغلاق الكنيسة، هو وسيلة احتجاجية تعبر من خلالها كنائس القدس عن رفضها واستنكارها لهذه الخطوة.

وأكد مسلم في تصريح لـه ، أن “الكنيسة والإسلام يتعرضون لهجمة صهيونية شرسة هدفها تهويد القدس، خاصة بعد اعتراف الرئيس الأمريكي “ترمب” بالقدس عاصمة لإسرائيل، لافتًا ا في ذات السياق، أنه بعد هذه الخطوة ابتدآ مشروع التهويد بشكل جنوني للاستيلاء على القدس.

وتابع أن “الهدف الأول من التهويد هو الاستيلاء على أكبر قسم من الأوقاف، في محاولة للضغط على الكنيسة للدفع بها لتبيع أوقاف من أجل أن تسدد الديون”.

وكانت البلدية الإسرائيلية في القدس، قد أعلنت عزمها الشروع بجباية أموال من الكنائس المسيحية كضرائب على عقارات وأراض تملكها في أرجاء المدينة.

وقالت البلدية في إعلان أصدرته إنها ستجبي الضرائب على 882 عقارا وملكا لهذه الجهات.

وأضاف مسلم أن “ما يحصل هو وسيلة للضغط ضمن مخطط إسرائيلي لإفراغ القدس من مؤسساتها المسيحية والفلسطينية”.

ولفت إلى أن “إغلاق الكنيسة أبرز للعالم أن الصراع الدائر بين الإسرائيليين والعرب ليس صراعًا بين الإسرائيليين والمسلمين، ولكنه مع المسيحيين أيضًا، والهدف من الخطوة هو ضرب الهوية الفلسطينية المبنية على القدس أصلًا”.

ودعا إلى ضرورة أن يبدأ من الكنيسة ومن الجامع العصيان المدني، حتى تصل الرسالة لترمب أولًا قبل أي أحد بأن القدس عربية ولن تكون يومًا غير ذلك.

ووجه رسالة إلى المسيحيين في العالم وإلى الفاتيكان وإلى العالم الإسلامي، قائلًا: “لا يجوز أن تتركوا القدس تهان إلى هذه الدرجة، فبدون القدس لا كرامة لكم”، مردفًا “نحن سنبذل أرواحنا من أجل القدس وفداءً لها، ولا نريد أن نعيش أحرارًا خارجها.”

يذكر أنه في خطوة نادرة، أعلن رؤساء الكنائس المسيحية في القدس، أمس الأحد عن اغلاق كنيسة القيامة التي تعد أقدس الكنائس المسيحية، احتجاجا على إلزام السلطات الإسرائيلية الكنائس بدفع الضرائب، بالإضافة إلى سعي الحكومة لإقرار قانون يتيح مصادرة أملاك تابعة للكنيسة.

وجاء في إعلان بطاركة ورؤساء كنائس القدس اغلاق كنيسة القيامة في مؤتمر صحفي اليوم:” كإجراء احتجاجي، قررنا اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة بإغلاق كنيسة القيامة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار