حفل استقبال بالذكرى ال39 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية بدمشق

0

حفل استقبال بالذكرى ال39 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت السفارة الإيرانية بدمشق حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 39 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية وذلك في فندق الداما روز بدمشق12/2/2018.
بحضور نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار والأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي DSCF3461 DSCF3487 DSCF3419 DSCF3423 DSCF3445 DSCF3453الاشتراكي المهندس هلال الهلال ورئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ووزراء الدفاع والأوقاف والزراعة والصحة والإدارة المحلية والبيئة والمستشارة السياسية والإعلامية في DSCF3487 DSCF3448رئاسة الجمهورية د.بثينة شعبان، ورئيس هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني اللواء الركن محمد طارق الخضراء، وقادة فصائل المقاومة الفلسطينية، وعدد من قيادا ت الأحزاب وأعضاء مجلس الشعب والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة بدمشق، وفعاليات اقتصادية ودينية وثقافية وإعلامية.‏‏
وفي كلمة له أكد السفير الإيراني جواد ترك آبادي متانة العلاقات بين إيران وسورية واستمرارها لما فيه الخير للشعبين اللذين جمعهما تاريخ مشترك امتد لقرون.
وأشار السفير تركآبادي إلى أن بلاده حكومة وشعبا ستساهم في فهرسإعادة بناء سورية لتنعم بالنمو والازدهار لافتا إلى استمرار بلاده بالدعوة لإنجاح الحوار الوطني السوري السوري بعيدا عن أي تدخل خارجي تمهيدا لاستتباب الأمان.
وأكد السفير التزام بلاده بالتصدي للإرهاب حيث أدت دورا مؤثرا في مكافحته وطرد الإرهابيين التكفيريين من مدن وأراضي العراق وسورية بالتعاون مع حكومتي البلدين الشقيقين بهدف بسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي.

وفي كلمة مماثلة أشار نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد إلى وقوف إيران إلى جانب سورية في صد العدوان الإرهابي والخارجي الذي تتعرض له والعمل على إسقاط المشروع الأمريكي الصهيوني بجعل القدس عاصمة لـ “إسرائيل” مؤكدا أن الأخوة الإيرانية السورية أبدية متجذرة في ثقافة وحضارة الشعبين.
ولفت إلى أننا ننتصر اليوم بالدعم التام من قبل الأحرار والمناضلين في كل أنحاء العالم ونحتفل بانتصارات وإنجازات عديدة يحققها الجيش العربي السوري الباسل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وبقهر عصابات الغدر والإجرام ودحرها والانتصار عليها وعلى مشغليها وعلى كل من قدم لها الدعم المادي والسلاح والتمويل والدعم العسكري.
واعتبر الدكتور المقداد أن الإنجاز الكبير الذي حققه الجيش يوم أمس بإسقاط طائرة العدو الإسرائيلي التي حاولت الاعتداء مرة أخرى على سيادتنا وعلى أرضنا مؤشر على عودة سورية وتصميمها على قهر أعدائها مؤكدا أن كل من تسول له نفسه الاعتداء على سورية سيكون مصيره كمصير طائرة العدو الإسرائيلي ومصير كل السياسات الساقطة التي يقوم بها العدو الإسرائيلي ومشغليها في الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية العالمية لترسيخ نفوذهم في هذه المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار