استشهاد القسامي أحمد نصر جرار منفذ عملية نابلس بعد مطاردة معقدة – أول صور الاستشهاد

0

استشهاد القسامي أحمد نصر جرار منفذ عملية نابلس بعد مطاردة معقدة – أول صور الاستشهاد

تل أبيب: اعلنت مصادر اعلام جيش الاحتلال وقنوات عبرية عن استشهاد القسامي أحمد نصر جرار منفذ عملية نابلس، في منطقة اليامون بعد عملية أمنية معقدة وشائكة..
وقبل ساعات الفجر الاولى من يوم الثلاثاء اقتحمت قوات الاحتلال ووحدة من” اليمام” بلدة اليامون جنوب مدينة جنين، و طالبت جرار بالخروج، وخرج حسب ما اعلنه الناطق باسم جيش الاحتلال، وهو يحمل حقيبة وقطعة سلاح من نوع m-16 فعاجلته القوة المقتحمة باطلاق النار عليه مما أدى إلى استشهاده.
وقال مصدر عسكري إسرائيلي، ان قوات الامن تمكنت فجر اليوم من تصفية احمد جرار، رئيس الخلية التي اغتالت الحاخام رازئيل شفياح عند مدخل البؤرة الاستيطانية حفات غلعاد.
وجاء من ذات المصدر الإسرائيلي، ان احمد جرار، وهو من سكان مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، شارك شخصيا في عملية اغتيال الحاخام شيفاح يوم 9 يناير/ كانون الثاني، وقد تم العثور على مخبأه الليلة الماضية في قرية اليامون.
وتابع المصدر ان قوات الامن اطلقت عليه النار عندما خرج من مخبئه الذي كان يتحصن فيه وهو يحمل بندقية من طراز M-16 وحقيبة يعتقد انها مليئة بالعبوات الناسفة.
وجاء اغتيال احمد جرار بعد تحركات استخباراتية وعملية معقدة شارك فيها جهاز الامن العام الاسرائيلي “الشاباك”وعناصر من الجيش الإسرائيلي وكذلك الشرطة الإسرائيلية.
وتنسب أجهزة الامن الإسرائيلية لأحمد جرار انه كان ناشطا رئيسيا في الخلية المسؤولة عن عملية اغتيال الحاخام شيفاح، وانه هو من اطلق النار على الحاخام اثناء الهجوم.
وتشير نتائج التحقيقات التي أجراها جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، إلى أن الخلية المذكورة شاركت في محاولات أخرى لتنفيذ عمليات عدائية وفي التخطيط لهجمات كهذه.
يذكر ان نصر والد احمد جرار عضو بارز في الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية خلال الانتفاضة الثانية، وفقا لما تفيد به وسائل الاعلام العبرية. وقد استشهد الأب بنيران إسرائيلية قبل 16 عاما.
وعقب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على اغتيال جرار بالقول: “أغلقنا الحساب مع أحمد جرار وسرعان ما سنصل إلى قاتل “بن غال”، حسب قوله

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار