القدس عاصمة فلسطين الأبدية ملتقى تضامني في حي الأمين بدمشق

0

القدس عاصمة فلسطين الأبدية ملتقى تضامني في حي الأمين بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
تحت شعار القدس عاصمة فلسطين الأبدية وبرعاية السيد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أقيم ملتقى القدس التضامني في مقر الجمعية المحسنية بحي الأمين في العاصمة دمشق 14/1/2018م، بحضور السفير الإيراني بدمشق الأستاذ جواد تركابادي وقادة الفصائل الفلسطينية، وفعاليات شعبية واقتصادية وثقافية ودينية.DSCF2821
أكد الدكتور محمد عبد الستار السيد في كلمته على عروبة القدس وأنه لا يمكن لأي قرار أن ينفي أن القدس هي عاصمة لفلسطين وهذا يذكره التاريخ وتؤكده الوقائع والحقائق وكل الشرائع السماوية.
ولفت الوزير السيد إلى أن القدس ستبقى عاصمة أبدية لفلسطين وأن قرار أمريكا والصهاينة لن يمر مهما تآمر المتآمرون من العرب الذي سفكوا دماء الشعب السوري وهم يتواطؤون اليوم على القدس الشريف.
من جانبه أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أكد DSCF2821 DSCF2835 DSCF2842 DSCF2853 DSCF2857 DSCF2862 DSCF2867 DSCF2881 DSCF2903 DSCF2905 DSCF2915 DSCF2919 DSCF2920 DSCF2923 DSCF2926أن القضية الفلسطينية احتلت موقعا مهما في فكر الحزب من الزاوية القومية داعيا الأمة إلى مواجهة الخطر الصهيوني والتواطؤ الإمبريالي والرجعي.
وأشار السمان إلى أن سورية ورغم الحرب الهمجية الإرهابية التي شنت عليها كانت وما زالت تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية.
وأكد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة الدكتور طلال ناجي أن القدس هي أقدس مدينة للمسلمين والمسيحيين وأن قرار ترامب هو وعد بلفور جديد داعيا الفلسطينيين للوحدة في مواجهة العدو الصهيوني.
وأشار ناجي إلى أن أبناء فلسطين من أمثال عهد التميمي والمقعد ابراهيم أبو ثريا ضربوا المثل الأروع في الدفاع عنها منوها بما فعله أبناء سورية لنصرة القدس وفلسطين عبر التاريخ من أمثال الشيخ عز الدين القسام.
ورأى رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي أن تحرير القدس يمر عبر تعزيز الوحدة ونبذ الفرقة وتوحيد جهود الأمة ووحدة كلمتها وتضامنها.
واعتبر الشيخ كميل نصر أن قضية القدس قضية وطنية قومية إسلامية ولا عزة لمن يتواطأ مع أعداء الأمة وأن القدس تنادي العرب أن يقفوا إلى جانب فلسطين كما وقفت سورية رغم ما تعرضت له بسبب موقفها المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية.
وأشار النائب البطريركي لبطريركية إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران أفرام معلولي إلى أن القدس مدينة المدائن والسلام وهي تسكن قلوب جميع الشرفاء في العالم مؤكدا أن أبناء فلسطين سيحررونها بانتفاضتهم الباسلة.
وأكد المشرف العام على مجمع السيدة رقية في جامعة بلاد الشام السيد عبد الله نظام أن فلسطين لا يمكن أن تختصر في القدس وعلينا أن نعي مؤامرات العدو الصهيوني وأن نصحو للمتواطئين معه من بعض من يدعون العروبة من أمثال بني سعود وأن نقطع كل أسباب الفرقة بين أبناء الأمة لنستطيع تحرير القدس كما حررها صلاح الدين.
وفي تصريح صحفي أكد السفير الإيراني أن الطريق إلى فلسطين بات أقصر بفضل الاتحاد والتعاون وبدا ذلك واضحا من خلال الانتصارات التي تحقق على الجغرافية السورية ضد الإرهاب، الذي كان يراد له أن يضرب قلب الأمة لكي يتم اغتصاب كل المقدسات، وهذه الانتصارات هي مقدمة لإزالة الغمة التي وقعت على أرض فلسطين وعلى القدس .
وفي تصريح صحفي أكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية أن رغم القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي ترامب، وكل الإجراءات التي اتخذها الكيان الصهيوني، إلا أن فلسطين الآن أقرب بإرادة شعبها وشبابها وأبناء الأمة العربية والإسلامية ومحور المقاومة الذي حقق الانتصارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار