مشهدان في “بقايا الوطن السليب”..مشهد “للشهادة والغضب”.. ومشهد “لقيادة سلطة رام الله للفرح والغناء”!

0

مشهدان في “بقايا الوطن السليب”..مشهد “للشهادة والغضب”.. ومشهد “لقيادة سلطة رام الله للفرح والغناء”!
غادر الشهداء وأيقونتهم “إبراهيم ثريا” فخرا وندءأ ان تطهر الأرض ممن يدنسها كل بصفته وجنسيته
رام الله – خاص: عاشت الأرض الفلسطينية المحتلة يوما غاضبا نصرة لعاصمتها المقدسة، وخرجت جموع تعلن انها لن تقبل بذل سياسي فسقط الشهداء منهم والجرحى..وفي طرف آخر في منطقة من “بقايا وطن” كان هناك ما ليس من الشعب في غضب.. مشهدان في ذات الأرض وفي ذات اليوم تعكس صورة واقع حال .. في المشهد الأول سقوط أربعة شهداء واصابة المئات في المواجهات الدائرة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في “جمعة الغضب”، نتيجة لإعلان ترامب حول القدس..
المشهد الثاني، كان مختلفا كل الاختلاف عن يوم الغضب الوطني..
آخرين كانوا يحتفلون ويغنون ويرقصون في حفل بهيج.. في مسرح الهلال الأحمر بمدينة رام الله، أقامت مؤسسة تسمى “سيدة الأرض” مساء “جمعة الغضب”، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبالتعاون مع منظمة التحرير الفلسطينية، احتفالا لتكريم شخصيات العام 2017. أقيم الاحتفال بحضور ممثل الرئيس محمود عباس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، وناصر قطامي ممثل فلسطين في اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس، وأشخاص آخرون. كما حضر الحفل مجموعة من الشخصيات من الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق الـ 48 والشتات، ووفود من المغتربين الفلسطينيين، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات التي جاءت من كافة المناطق العربية والعالمية، ونخبة من ورؤساء المجالس المحلية .
تخلل الحفل عدة فقرات فنية وغنائية ، شارك فيها 25 فنان عربي، حيث تفاعل خلالها الحضور تعبيراً عن “حبهم وانتمائهم للوطن”، ولم يأبهوا أبداً بالشهداء ولم يحترموا أرواحهم، تغنوا وتراقصوا، ومن ثم توجهوا إلى أحد المطاعم لتناول طعام العشاء بعد الاحتفال، والتقطوا الصور واجروا المقابلات الصحفية. وفي ختام الحفل جرى تكريم الشخصيات الفائزة لهذا العام، إلى جانب تكريم عدد من النماذج الفلسطينية، فكانت شخصية العام 2017 لـ”المرأة المؤثرة” كريستين ريناوي مراسلة تلفزيون فلسطين في القدس.. زغادر المحتفلون “فرحا وغناء”
..وغادر الشهداء وأيقونتهم إبراهيم فخرا وندءأ ان تطهر الأرض ممن يدنسها كل بصفته وجنسيته

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار