قصف “إسرائيلي” على موقع عسكري بالكسوة قرب دمشق ووسائط الدفاع الجوي السوري تتصدى وتسقط صواريخ

0

قصف “إسرائيلي” على موقع عسكري بالكسوة قرب دمشق ووسائط الدفاع الجوي السوري تتصدى وتسقط صواريخ

دمشق – وكالات: قالت مصادر محلية سورية إن الدفاعات السورية أطلقت صواريخ على أهداف جوية بعد غارات يعتقد أنها إسرائيلية على مواقع في الكسوة شرقي العاصمة السورية دمشق.
وقالت المصادر إن دوي انفجارات قوية سمعت في أرجاء مختلفة من العاصمة السورية دمشق بعد منتصف الليل مشيرة إلى استهداف مواقع عدة من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي بحسب هذه المصادر.
وذكرت قناة “سكاي نيوز عربية” بأن ‏الطائرات الإسرائيلية قصفت “القاعدة الايرانية” التي يتم بناؤها في منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية.
ونقلت القناة عن مصادرها أن أن الدفاعات السورية أطلقت صواريخها لصد الغارات، فيما تحدثت تقارير بأن طائرات إسرائيلية أطلقت عدد من الصواريخ تجاه هدف قرب دمشق .
وأكد مصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ،) أن صاروخا سقط على منطقة تل الشحم في ريف القنيطرة الشمالي في منطقة اللواء 90 التابع للقوات الحكومية السورية كما سقطت 5 صواريخ استهدفت اللواء 91 في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق.
وأوضح أن حريقا كبيرا اندلع في المنطقة التي تم استهدافها واتجه عدد من سيارات الإسعاف من دمشق الى بلدة الكسوة دون معرفة إعداد الشهداء والجرحى، كما “تصدت قوات الدفاع الجوي السوري للقصف الصاروخي الإسرائيل ولطائرات إسرائيلية “.
وأضاف المصدر أن قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن ” قوات الدفاع الجوي السوري تستخدم صواريخ جديدة تم تزويدها بها مؤخراً لصد هجوم جوي معادي شنته طائرات إسرائيلية قبل قليل على مواقع عسكرية سورية”.
وقالت التقارير إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لغارات معادية على نقاط عسكرية قرب العاصمة السورية استهدفت مطار المزة في دمشق من فوق الاراضي اللبنانية والجولان.
وأفاد مصدر ميداني لـوكالة “سبوتنيك” الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على موقع للجيش السوري بجنوب دمشق

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لاعتداء العدو الإسرائيلي بصواريخ أرض أرض على أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق وتدمر اثنين منها

2017-12-02
دمشق-سانا
تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري بعد منتصف الليلة الماضية لاعتداء كيان الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ أرض أرض على أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق.

وأفادت مصادر مطلعة لـ سانا بأن “العدو الإسرائيلي أطلق بعد منتصف الليلة في الساعة 30ر12 عدة صواريخ أرض أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها”.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداء الإسرائيلي تسبب بوقوع خسائر مادية في الموقع.

ويرتبط كيان العدو الإسرائيلي بعلاقة وثيقة مع التنظيمات الإرهابية في سورية حيث عثر عشرات المرات على أسلحة إسرائيلية داخل أوكارها ولا سيما في منطقة جب الجراح والميادين وخان الشيح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار