مواجهات مع جيش الإحتلال في بيت فوريك والخليل وحملة اعتقالات بالضفة الغربية

0

مواجهات مع جيش الإحتلال في بيت فوريك والخليل وحملة اعتقالات بالضفة الغربية

نابلس-الخليل: أطلق جيش الاحتلال الليلة الفائتة سراح الشاب أحمد بسام الطويل من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، بعد ساعات من اعتقاله ومصادرة جرافة كان يعمل عليها في منطقة خربة طانا شرقي البلدة.
وصعّدت قوات الاحتلال الصهيوني، السبت، من إجراءاتها في الخليل جنوب الضفة الغربية، وشنت اعتداءات متفرقة بعد أن نصبت العديد من الحواجز في المدينة


وأفاد شهود عيان لمراسلنا أن دورية للاحتلال اقتحمت منطقة طانا الفوقا، ومنعت الطويل من مواصلة عمله وصادرت الجرافة التي كان يعمل عليها، بحجة أن المنطقة مصنفة ج.

وتتعرض خربة طانا لعمليات تخريب وملاحقة وهدم للمشئات المزارعين ورعاة الماشية، على مدار العام.

من جانب اخر رصد أهالي بلدة بيت فوريك فجر اليوم الاحد وجود جنود مشاة للاحتلال في حارات البلدة، بعد سويعات قليلة من مواجهات اندلعت في البلدة ومحيطها

الاحتلال يقيم حواجز بالخليل ويعتقل عدة شبان
مواجهات الخليل.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال نصبت بعد صلاة المغرب حاجزا عسكريا على المدخل الغربي لمدينة الخليل في منطقة فرش الهوى، وأنزلت المواطنين من السيارات، ودققت في هوياتهم، فيما شهد المدخل حالة من الاكتظاظ والإرباك في دخول السيارات وخروجها من المدينة.

كما نصبت قوات الاحتلال مساء اليوم أيضا حاجزا عسكريا آخر على سدة الفحص جنوبي الخليل، وأغلقت الطريق المؤدية إلى منطقة زيف على المدخل الشمالي لمدينة يطا، وفتشت السيارات، ودققت في الهويات، وأسفر ذلك عن اعتقال ثلاثة شبان لم تعرف هوياتهم بعد.

وعلى مدخل بيت عينون شرقي مدينة الخليل أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا باتجاه الطريق المؤدية إلى بلدتي سعير والشيوخ، وأنزلت المواطنين، واحتجزت بعضهم على الشارع العام، كما اعتقلت الشاب حسن جردات (19 عاما) من بلدة سعير، وكبلته، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

وكانت اليوم السبت قد جرت مواجهات ساخنة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية اصيب خلالها شاب فلسطيني بجراح متوسطة، واعتقلته سلطات الاحتلال.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يمشون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يمشون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏
قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار