اجتماعات امنية مع مختلف الفصائل الفلسطينية.. تحذيرات من اغتيالات والتركيز على صيدا والجوار

0
اجتماعات امنية مع مختلف الفصائل الفلسطينية.. تحذيرات من اغتيالات والتركيز على صيدا والجوار

التلميحات الواضحة الامنية التي اشار اليها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. ليست من باب التحليل. اذ توقف الرجل عند كلام واغتيال الرئيس سعد الحريري. كما توقف عند فكرة هذا الطرح بحد ذاته.
وهذا الامر كان محور متابعة دقيقة من الاجهزة والقادة الامنيين، اذ برغم نفي جميع الاجهزة، ان يكون الحريري المحتجز في الرياض قد تعرض لمحاولة او اي امر من هذا القبيل. ورأت المصادر الامنية في حديثها مع المرجعيات، ان اشارة الحريري هي بحد ذاتها محاولة سعودية لوضعه في الاقامة الجبرية، وثانيا، لفتح ابواب مستجدات امنية قد تقوم بها جماعات مدعومة سعودياً في مناطق لبنانية عدة، او من خلال المخيمات الفلسطينية.
ووفق ما رشح عن مصدر مقرب من مرجعية سياسية في لبنان. ان الاجهزة الامنية حذرة ويقظة من :
ـ اي عمل امني اسرائيلي مباغت.
ـ انفلات اشخاص لتنفيذ عملية امنية.
ـ وهو المرجح عبر قيام بعض الجماعات بتنفيذ عمليات اغتيال لشخصيات، وهو ما يمكن ربطه بنص استقالة الحريري.
وكل هذا بسبب وهدف التوتير بوجه حزب الله. وفتح ابواب فتنة تستطيع المملكة السعودية من خلالها ان تدخل على الخطوط السياسية والامنية في لبنان من كل الجوانب.
اما في جانب المخيمات الفلسطينية. فالاجتماعات تعقد مع مختلف الفصائل الفلسطينية. وبالتنسيق مع السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور
وكذلك مع حركتي فتح وحماس. حيث جرى التأكيد للمرجعيات الامنية والسياسية الرسمية منها والحزبية. انه لن يسمح باستخدام المخيمات الفلسطينية في مواضيع لبنانية داخلية. وان مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية تشدد على الاستقرار في لبنان. وعدم الزج بالخلافات الداخلية او الانطلاق من خلالها لضرب الاستقرار.
من هنا اكدت كل القصائل للمرجعيات انها في يقظة امنية مباشرة. وتنسيق مع الاجهزة الامنية اللبنانية. لمنع اي استغلال اذ ان المعلومات تشير الى ان التركيز الامني على صيدا والجوار. والمطلوب الحذر واليقظة الكاملة. وقد تبلغت الشخصيات المعنية بهذه الاجواء. قد تاخذ الاحتياطات اللازمة.
الديار -اللبنانية-ياسر الحريري

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار