عبد المجيد في اعتصام أمام مقر الاسكوا : شعبنا متمسك بالحقوق الوطنيةوالتاريخية ويرفض المشاريع الجديدة التي تستهدف قضيتنا.

0

 

نظم تحالف القوى الفلسطينية اعتصاماً رمزياً أمام مقر الاسكوا في بيروت، شارك به قيادات وممثلي قوى وهيئات فلسطينية ولبنانية والمئات من أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان، رفعت خلاله الأعلام الفلسطينية والشعارات المناهضة لوعد بلفور.

وألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد، أكد فيها تمسك الفلسطينيين بالحقوق الوطنية والتاريخية حتى تحرير فلسطين.
وأشار عبد المجيد إلى “أن ظروف القضية الفلسطينية صعبة للغاية، إلا أن الشعب ما زال يقدم التضحيات، ويشعل الثورات في مواجهة المشروع الامبريالي والاستعماري الذي يستهدف أمتنا”.

وأكد عبد المجيد أنه “هنالك مشاريع جديدة ترسم للمنطقة لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، ودفع المنطقة إلى صراعات مذهبية”، مؤكداً “أن الأمة تعي هذه المخاطر وأن رسالتنا ستبقى وفية لكل قطرة دم سالت فلسطينية كانت أو عربية”.

كما تحدث عضو المكتب السياسي لحزب الله حسن حب الله، الذي أكد “أن مشروع بلفور يهدف في طياته إلى السيطرة على طاقات وموارد الأمة”.

مضيفاً “أن الخطر اليوم هو بتحالف بعض الحكومات العربية مع من خطط ونفذ ويدعم تطبيق وعد بلفور على أرض الواقع”.

وأكد حب الله “أن الزمن تغير واختلف، فاليوم هناك قوى نشأت، تضع نصب أعينها هدف تحرير فلسطين، عبر مقاومة عملية ضد وعد بلفور وكل مشاريع الهيمنة”.

وفي ختام الاعتصام سلم ممثلو تحالف القوى الفلسطينية مذكرة احتجاجية إلى منظمة الإسكوا

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار