الربيع العربي وانعكاساته في محاضرة لمؤسسة القدس الدولية

0
الربيع العربي وانعكاساته في محاضرة لمؤسسة القدس الدولية
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت مؤسسة القدس الدولية “سورية” في الأربعاء الأخير من كل شهر، محاضرة بعنوان “الربيع العربي وانعكاساته” ألقاها الأستاذ أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مكتبة الأسد الوطنية بالعاصمة دمشق25/10/2017،  بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية “سورية” والدكتور طلال ناجي لأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وممثلين عن الفعاليات والهيئات الفلسطينية والسورية.
أكد السفير أنور عبد الهادي أن سورية كانت وما زالت السند الحقيقي /للشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير.
ولفت عبد الهادي خلال المحاضرة إلى أن صمود سورية أمام الإرهاب أفشل مشروع ما سمي بـ “الربيع العربي” الذي كان يهدف إلى إضعاف الدول العربية من الداخل لفك ارتباطها بالقضية الفلسطينية وتفكيك الأنظمة المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية.
وأشار عبد الهادي إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية ضد أي شكل من أشكال العلاقة مع الكيان الصهيوني سياسيا أو اجتماعيا أو اقتصاديا مشدداً على أن كل من تحالف مع الكيان الصهيوني سيدفع ثمن كل رصاصة في الجسد الفلسطيني.
وفي تصريحات صحفية أكد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أن انتصارات سورية بعد سبع سنوات من الحرب ستعطي مداً جديدا وانعكاسات إيجابية للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي استمد قوته من صمود الشعب السوري، أشار عبد المجيد إلى أن المؤامرة على المنطقة تأتي في سياق الصراع العربي الإسرائيلي لإنهاك دول المنطقة لصالح الكيان الإسرائيلي لافتا إلى أن غاية المؤامرة التي حيكت بالمنطقة تغييب القضية الفلسطينية عن اهتمام الجماهير والرأي العام العالمي.22834387_1474701489277863_901038141_n
 
أوضحت الدكتورة شهناز فاكوش أن إسقاط القضية الفلسطينية كان أول غايات ما سمي بـ “الربيع العربي” لأنها بوصلة العرب الأحرار لافتة إلى أن أعداء القضية الفلسطينية حاولوا زرع بذور الشقاق بين الشعبين الشقيقين السوري والفلسطيني.
 
ولفت مدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور سفير أحمد الجراد إلى أهمية المحاضرة لجهة التركيز على الرصد الحقيقي لانعكاسات ما سمي بـ “الربيع العربي” على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية بأرضه ومقدساته.
 
وعقب المحاضرة وقع الفنان التشكيلي والكاتب عيسى يعقوب كتابا بعنوان “مقالات في عالم الصحافة -سورية الصمود الجزء الأول” مبينا في تصريح صحفي أنه سيصدر بعد فترة ملحقا للكتاب عنوانه “وانتصرت سورية” يحكي عن شخصيات بذلت جهوداً كبيرة للحفاظ على الدولة السورية وتماسك نسجيها الاجتماعي.
 
ورافق توقيع الكتاب افتتاح معرض جسدت لوحاته القضية الفلسطينية كأولوية لدى سورية قيادة وشعباً رغم المصاعب التي تواجهها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار