بيان صحفي الأمن الوقائي يعتقل سبعة من كوادر حركة الجهاد الإسلامي برام الله ..

0

بسم الله الرحمن الرحيم

أقدم جهاز الأمن الوقائي الليلة الماضية باقتحام عدد من منازل أنصار وأبناء حركة الجهاد الإسلامي ببلدتي كفر نعمة وبيت سيرا الواقعتين في محافظة رام الله.

واعتدى عناصر الأمن الوقائي بالضرب والإساءة والتجريح للأهالي وتفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها ، دون أي مبرر أو وجه حق ودونما أي مراعاة للضوابط الأخلاقية أو القانونية.
وقد قام الجهاز باعتقال سبعة من أبناء وكوادر الحركة في القريتين ، ونقلهما لمراكز التحقيق حيث يتعرض شبابنا لتعذيب شديد وضرب وإهانة لا يمكن أبداً السكوت عنها.
يأتي ذلك بعد اتصالات أجرتها الحركة مؤخراً بشخصيات قيادية من حركة فتح والسلطة الفلسطينية ، تلقينا خلالها وعوداً بوقف الاعتقالات والافراج عن المعتقلين والعمل على رفع مستوى التنسيق مراعاة لمصالح المواطنين والبلد!!.
لكننا فوجئنا بهذا النهج والتعدي السافر على أبنائنا وشبابنا في الضفة الغربية وهو نهج تكرر في أكثر من مناسبة وفي أكثر من منطقة من محافظات الضفة!!.
ومما يثير استهجاننا واستغرابنا هو عدم مبالاة المؤسسات الحقوقية والقانونية بما يقع من تجاوزات خطيرة من قبل هذا الجهاز ، وقد اتصلنا ببعض الشخصيات المعروفة في تلك المؤسسات لكنها لم تتحرك على الأقل لمتابعة هذه القضايا!!؟ .
إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، ندين هذه الاعتقالات ونحمل السلطة الفلسطينية كامل المسؤولية عن استمرارها ، كما ندعو القوى والفصائل والمؤسسات والشخصيات كافة بتحمل مسؤولياتها في التصدي للتعدي على الحريات والمساس بحقوق المواطنين وحريتهم وكرامتهم.
ونطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ووقف الافتراء عليهم وتلفيق التهم الباطلة التي يحاول ضباط الأمن الصاقها ظلماً وعدواناً ببعض الشباب والإخوة الشرفاء.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الأربعاء 22 ذي الحجة 1438هـ، 13/9/2017م

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار