رباح مهنا: وفد من الشعبية سيصل القاهرة قريباً ونحن مع حل أزمات قطاع غزة

0

رباح مهنا: وفد من الشعبية سيصل القاهرة قريباً ونحن مع حل أزمات قطاع غزة
غزة: قال عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د. رباح مهنّا أن التفاهمات التي أبرمتها مؤخراً حركة حماس مع القيادي الفتحاوي النائب محمد دحلان أساسها حل أزمات قطاع غزة، حسب تأكيدات الطرفين للشعبية.
وقال مهنّا في حوار موسّع مع صحيفة الاستقلال المحلية : “أننا مع أيّة حلول تأتي من قبيل التخفيف على سكان قطاع غزة هو إيجابي بالنسبة لنا في الجبهة”.
ولفت إلى أن الطرفين أطلعا الجبهة على فحوى ما جرى بينهما من تفاهمات بالقاهرة، مضيفاً أن “كليهما أكّد أن التفاهمات كانت في إطار القضايا الإنسانية، والمصالحة المجتمعية، وأزمتي معبر رفح البريّ وانقطاع الكهرباء في قطاع غزة”.
وتابع: “لم نبلّغ من الطرفين حول ما قيل بأن هناك إدارة جديدة لقطاع غزة بين حماس ودحلان”، مشدداً على أن “هذه الخطوة – في حال تمت – تعد أحد المخاطر التي نحذر منها”.
وأشار إلى أن وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سيتوجه قريباً إلى جمهورية مصر العربية، مرجحاً أن توجه القاهرة دعوة للفصائل الفلسطينية كافة لتفعيل ملف المصالحة من جديد برعاية مصرية.
وفي سياق آخر، أكّد عضو المكتب السياسي للجبهة أن العمليات المنفذة من قبل الفلسطينيين والتي كان آخرها عملية الأقصى الجمعة الماضية، تعكس التصميم لدى أبناء شعبنا على مقاومة الاحتلال بكل الأشكال.
وحذَّر من أن “تفاقم الأوضاع وزيادة الضغط على قطاع غزة الذي سيولد الانفجار في وجه الاحتلال”، مبيناً أن “حالة اليأس والإحباط التي تصيب المجتمع الفلسطيني ككل تشكل ضرراً على المشروع الوطني الفلسطيني”، وفق تعبيره.
وذكر أن “جهود الجبهة مستمرة في سبيل تقريب وجهات النظر بين طرفي الانقسام، والتغول على الحريات في غزة والضفة المحتلة، مستدركاً: “لكن تجاوب الطرفين ليس كما يجب؛ لأن لكل منهما مصالح فئوية”.
ورأى أن “المحاولات من طرف بعض الدول الخليجية خلق عدو بديل عن “إسرائيل” لهذه الأمة يشكل خطراً كبيراً على القضية الفلسطينية، ويجب على الكل الفلسطيني أن يعمل بكل جهد لكي لا نجرف فلسطينياً إلى هذه المرحلة”.
وحول تمديد اعتقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الشعبية خالدة جرّار؛ نّدد عضو المكتب السياسي للجبهة بسياسة الاعتقال الإداري المتبعة من الاحتلال، مبينا أنه جاء على خلفية “صوتها الأعلى”، وتمسكها بالموقف الوطني الذي لا ينسجم مع الاحتلال،

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار