حاملة طائرات “جورج بوش” الاميركية تسقط طائرة اسرائيلية في ميناء حيفا

0

اسقطت حاملة الطائرة الأميركية “جورج دبليو بوش”، الراسية مقابل سواحل مدينة حيفا، مساء اليوم، طائرة بدون طيار، انطلقت باتجاهها من منطقة ميناء حيفا و”كريوت”.
وفي السياق، ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية إن مصادر عسكرية إسرائيلية أكدت لها أن حاملة الطائرة الأميركية “جورج دبليو بوش” الراسية قبالة سواحل مدينة حيفا اضطرت إلى التشويش على طائرة صغيرة إسرائيلية مسيرة انطلقت باتجاهها من منطقة ميناء حيفا وكريوت وأسقطتها.
ووفقًا لمصادر الصحيفة، فإن إسقاط الطائرة جاء تنفيذًا لقواعد الحماية المتبعة على متن حاملة الطائرات التي تعتبر من أكثر إجراءات الحماية تشدداً ولا تأخذ على عاتقها أية مخاطرة مهما كانت صغيرة.
وكانت إسرائيل أوقفت حركة الملاحة الجوية في مطار بن غوريون إثر حدث أمني، لم تسمه.
وقالت عدة مواقع إعلامية عبرية ان تأخيرا في مواعيد الرحلات المقلعة والهابطة من مطار بن غوريون في تل ابيب بسبب حادث امني لم توضح طبيعته. وبحسب ما نقله موقع “نع نع” العبري، فإن الأنظمة الأمنية في المطار امرت باغلاق المجال الجوي للمطار، الامر التي تسبب بالتأخير في مواعيد اقلاع وهبوط الطائرات والى ازدحامات في المكان.
ووصلت إلى شواطئ حيفا شمال إسرائيل، السبت 1 تموز، واحدة من أكبر القطع الحربية البحرية في العالم حاملة الطائرات الأميركية “جورج بوش”.
ومن المقرر، بحسب تقارير إعلامية، أن ترسوا الحاملة على بعد أربعة كيلومترات من ميناء مدينة حيفا، وتمكث هناك حتى يوم الأربعاء المقبل، وقد اضطرت حاملة الطائرات للرسو قبالة شواطئ حيفا لعدم تمكنها من دخول الميناء والرسو فيه لكبر حجمها.

أخبار _العدو
حاملة الطائرات “جورج بوش” تسقط طائرة مسيرة “إسرائيلية”
أفاد موقع صحيفة “معاريف” العبرية، بأن حاملة الطائرات “جورج بوش” أسقطت طائرة مسيرة “إسرائيلية” صغيرة بنيران صديقة.
وكان موقع “المصدر” العبري ذكر اليوم في تقرير، عن ظاهرة مقلقة، تتعلق بطائرات مسيرة تحلق فوق الشواطئ، وبحسب “المصدر” فقد اشتكت عشرات المستوطنات من انتشار ظاهرة طائرات مسيرة تحلق فوقهن على الشواطئ لأغراض مشبوهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار